ارسل الى صديق x
وقت الإرسال: 9 نوفمبر 2018 زيارة: 29

ابن تيمية ذلك الوهم الكبير مخالفاته لأهل السنة؛ التوحيد، رسول الله (صلى الله عليه وسلم)، آل البيت

(غير مصنفة)

ابن تيمية ذلك الوهم الكبير مخالفاته لأهل السنة؛ التوحيد، رسول الله (صلى الله عليه وسلم)، آل البيت تأليف: أبو هاشم السيد الشريف.

قال: إن الناظر المتفحص للفكر الوهابي يجد أن له أصلا واحدا هو فكر الشيخ ابن تيمية.
والغالبية العظمى من علماء المسلمين وشباب الأمة ينظرون إلى فكر الشيخ ابن تيمية وقد تكونت لديهم هالة من القداسة عن الشيخ من قبل أن يتناولوا فكرة … هذه الهالة تجعلهم ينظرون إلى هذا الفكر نظرة أحادية لا يستطيعون من خلالها اكتشاف الجانب الآخر له.
وقد كانت هذه النظرة لدي ولكن ليس قداسة ابن تيمية ولكن لأنني لا أحب توسيع هوة الخلاف بين المسلمين أكثر مما هو حادث إلى أن اطلعت على كتاب نشر أخيرا باسم “أخطاء ابن تيمية في حق رسول الله (صلى الله عليه وسلم) وآل بيته” وهو من تأليف الدكتور محمود السيد صبيح وقد أزعجني ما قرأت في هذا الكتاب وتشككت في صحة نسبة ما جاء به إلى ابن تيمية حتى قمت بالاطلاع على المراجع الأصلية المتمثلة في كتب ابن تيمية وازداد انزعاجي لأنني وجدت أضعاف ما جاء بكتاب الدكتور صبيح ..
وحينئذ عزمت على تحرير هذه الرسالة الميسرة لإطلاع القارئ العزيز على الجانب الآخر لفكر ابن تيمية ..
ولكن لأن شرح واستنباط ونقد كل جملة أو فكرة جاء بها ابن تيمية يتطلب مجلدات فقد اقتصرت على جانب واحد من جوانب فكر ابن تيمية وحصرت ما تيسر لي من هذا الفكر الذي أراه خاطئا ومتجاوزا للحد وقمت بوضع تعليقات مختصرة سريعة على كل فكرة تاركا للقارئ اللبيب أن يستكمل ذلك ويتوسع فيه بالرجوع إلى المراجع والكتب التي تناولت هذا الموضوع ويكفي من هذه الرسالة المختصرة أن تلقى بعض الضوء وتتيح للقارئ فرصة استجلاء فكر ابن تيمية من الجانب الآخر.

التعليقات



أحدث تعليقات الفيسبوك:
  • مشاهير داعش.. من هم ولماذا التحقوا به؟؟

    هذا المقطع یعرض مشاهیر داعش الأجانب و

  • مشاهير داعش.. من هم ولماذا التحقوا به؟؟

    هذا المقطع یعرض مشاهیر داعش الأجانب و

  • مشاهير داعش.. من هم ولماذا التحقوا به؟؟

    هذا المقطع یعرض مشاهیر داعش الأجانب و

  • مشاهير داعش.. من هم ولماذا التحقوا به؟؟

    هذا المقطع یعرض مشاهیر داعش الأجانب و

عن الموقع

بسم الله الرحمن الرحيم سلام عليكم و رحمة الله و بركاته ... أما بعد : عن أبى سعيد قال : قال : رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( يدعى نوح يوم القيامة فيقال له هل بلغت ؟ فيقول نعم ، فيدعى قومه فيقال لهم هل بلغكم فيقولون ما أتنا من نذير .وما أتانا من أحد ، فيقال يا نوح من يشهد لك فيقول محمد أمته ، قال فذلك قوله( وكذلك جعلناكم أمة وسطا ) قال الوسط العدل فتدعون فتشهدون له بالبلاغ ثم أشهد عليكم ، ..... اقرأ المزيد