ارسل الى صديق x
وقت الإرسال: 4 يوليو 2017 زيارة: 507

الجيش السوري يعلن عن هدنة في درعا والقنيطرة ويواصل تقدمه في البادية وجوبر

(غير مصنفة)
أعلنت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة السورية، الاثنين، عن وقف الأعمال القتالية في محافظات درعا والقنيطرة والسويداء لمدة 5 أيام.

وأضافت القيادة العامة للجيش السوري في بيان لها إنه ” بهدف دعم العملية السلمية والمصالحات الوطنية تم وقف الأعمال القتالية في المنطقة الجنوبية درعا والقنيطرة و السويداء اعتباراً من الساعة 00ر12 يوم 2-7-2017م حتى الساعة 12 ليلاً يوم 6-7-2017م، وأكدت القيادة العامة للجيش أنه “سيتم الرد بالشكل المناسب في حال حدوث أي خرق.

وفي سياق متصل، شن الجيش السوري منذ الصباح هجوماً كبيراً على المجموعات المسلحة في محور عين ترما-جوبر شرق العاصمة بإسناد مدفعي وجوي مكثف ، وقال مصدر ميداني سوري أن القوات السورية شنت هجوما مباغتا على مواقع الإرهابيين في بلدة “زملكا” في محاولة للسيطرة على نقاط بين جوبر وزملكا.

وفي البادية، تابع الجيش السوري وقواته الحليفة تقدمهم على محورين، الأول إلى الشرق من حقل آراك وحقول “الهيل” النفطية شمال شرق مدينة تدمر حيث يخوض الجيش معارك عنيفة ضد ارهابيي تنظيم داعش ويحقق انجازات متسارعة على هذا المحور.

في وقت يتابع الجيش تقدمه باتجاه نقطة “حميمة-الضليعيات” وهي النقطة الأقرب للجيش السوري باتجاه دير الزور التي باتت تفصله عنها مسافة 90كم لتبدأ بعدها القوات بمعركة فك حصار داعش عن المدينة.

أما المحور الثاني، هو في ريف السلمية شرق حماه حيث واصلت القوات عملياتها وتصدت لهجوم داعش على النقاط التي حررها الجيش مؤخرا، وتهدف العملية إلى الوصول إلى مدينة “عقيريبات” أبرز معاقل داعش بريف حماه الشرقي.

وكان الجيش السوري قد أكمل مهمته في تأمين طريق حلب_خناصر بالكامل بعد توغله في ريف الرقة الجنوبي وصولا إلى طريق أثريا-الرصافة وتحريره عشرات القرى والمواقع في الريف الجنوبي الشرقي لحلب حيث انتشار داعش بمحيط أثريا.

التعليقات



أحدث تعليقات الفيسبوك:
  • مشاهير داعش.. من هم ولماذا التحقوا به؟؟

    هذا المقطع یعرض مشاهیر داعش الأجانب و

  • مشاهير داعش.. من هم ولماذا التحقوا به؟؟

    هذا المقطع یعرض مشاهیر داعش الأجانب و

  • مشاهير داعش.. من هم ولماذا التحقوا به؟؟

    هذا المقطع یعرض مشاهیر داعش الأجانب و

  • مشاهير داعش.. من هم ولماذا التحقوا به؟؟

    هذا المقطع یعرض مشاهیر داعش الأجانب و

عن الموقع

بسم الله الرحمن الرحيم سلام عليكم و رحمة الله و بركاته ... أما بعد : عن أبى سعيد قال : قال : رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( يدعى نوح يوم القيامة فيقال له هل بلغت ؟ فيقول نعم ، فيدعى قومه فيقال لهم هل بلغكم فيقولون ما أتنا من نذير .وما أتانا من أحد ، فيقال يا نوح من يشهد لك فيقول محمد أمته ، قال فذلك قوله( وكذلك جعلناكم أمة وسطا ) قال الوسط العدل فتدعون فتشهدون له بالبلاغ ثم أشهد عليكم ، ..... اقرأ المزيد