ارسل الى صديق x
وقت الإرسال: 5 نوفمبر 2019 زيارة: 69

القبض على خلية إرهابية تنتمي لداعش في تونس

(غير مصنفة)

كشفت وحدات الحرس الوطني التونسي عن خلية إرهابية مكونة من أربعة عناصر مبايعة لتنظيم داعش الإرهابي.

وأكدت وحدات الحرس الوطني التونسي، أن المتهمين كانوا على تواصل مع عناصر التحقت بالتنظيمات المتطرفة في بؤر التوتر خارج تونس، منوهًة إلى أن التحريات الأمنية توصلت إلى الكشف عن قيام أحد سكان مدينة نابل الواقعة شمال شرق العاصمة التونسية، بنشر تدوينات ومقاطع فيديو بحسابه الخاص عبر شبكة التواصل الاجتماعي يمجد من خلالها تنظيم داعش الإرهابي.

وأوضحت وحدات الحرس الوطني التونسي، أن المتهم عمد إلى الاتصال بعناصر إرهابية داخل تونس وأجروا اتصالات افتراضية مع عدد من المتطرفين التونسيين الموجودين خارج البلاد ممن ثبت انضمامهم إلى إحدى الجماعات المقاتلة.

ونوّهت إلى أن فرق مكافحة الإرهاب كثفت من تحرياتها إلى أن تأكدت من وجود ثلاثة عناصر أخرى، كانت تنتمي لنفس الخلية وتتبنى نفس الأفكار وتتصل بنفس القيادات الداعشية.

وكانت وزارة الداخلية التونسية قد أعلنت عن نجاحها الأسبوع الماضي في إلقاء القبض على خمسة عناصر أخرى تنشط ضمن ما يسمى بـ”الذئاب المنفردة”.

وقالت في تقارير أمنية إن أربعة من بين المتهمين الخمسة قد ارتكبوا سلسلة من السرقات فيما يعرف بـ”الاحتطاب”، وذلك بهدف جمع الأموال والمعدات الضرورية لاستمرار العناصر الإرهابية في الجبال الغربية التونسية.

وأشارت إلى حجز أشرطة فيديو تحمل معلومات ضافية حول صناعة المتفجرات والألغام التقليدية الصنع علاوة على صور من الهجمات الإرهابية التي عرفتها تونس خلال السنوات الماضية، ومن بينها الهجوم الإرهابي على فندق سياحي بمدينة سوسة وسط شرق تونس، واستهداف سياح أجانب في المتحف الوطني بباردو غرب العاصمة التونسية، والهجوم الانتحاري الذي نفذته سنة 2018 التونسية منى قبلة في شارع الحبيب بورقيبة.

التعليقات



أحدث تعليقات الفيسبوك:
  • مشاهير داعش.. من هم ولماذا التحقوا به؟؟

    هذا المقطع یعرض مشاهیر داعش الأجانب و

  • مشاهير داعش.. من هم ولماذا التحقوا به؟؟

    هذا المقطع یعرض مشاهیر داعش الأجانب و

  • مشاهير داعش.. من هم ولماذا التحقوا به؟؟

    هذا المقطع یعرض مشاهیر داعش الأجانب و

  • مشاهير داعش.. من هم ولماذا التحقوا به؟؟

    هذا المقطع یعرض مشاهیر داعش الأجانب و

عن الموقع

بسم الله الرحمن الرحيم سلام عليكم و رحمة الله و بركاته ... أما بعد : عن أبى سعيد قال : قال : رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( يدعى نوح يوم القيامة فيقال له هل بلغت ؟ فيقول نعم ، فيدعى قومه فيقال لهم هل بلغكم فيقولون ما أتنا من نذير .وما أتانا من أحد ، فيقال يا نوح من يشهد لك فيقول محمد أمته ، قال فذلك قوله( وكذلك جعلناكم أمة وسطا ) قال الوسط العدل فتدعون فتشهدون له بالبلاغ ثم أشهد عليكم ، ..... اقرأ المزيد