ارسل الى صديق x
وقت الإرسال: 26 سبتمبر 2016 زيارة: 1255 مصدر: http://www.mesrtimes.com/546960

المصريون ينتفضون ضد المؤامرة الوهابية:لن نسمح لداعش باستهداف “آل البيت”

(4 تصویت, معدل: 3.25 من 5)

أثارت الحملة التحريضية التكفيرية التي يشنها جواسيس وعملاء الوهابية بمصر ضد الشيعة والصوفيين، أثارت غضب المصريين الذين أكدوا أنهم لن يسمحوا للدواعش الارهابيين بإستهداف ذرية رسول الله صل الله عليه وسلم، مؤكدين أن الشيعة والصوفيين أبناء مصر وأن الوهابيين دخلاء وأعداء للوطن.

وبدوره قال الدكتور حسين حمودة، أستاذ الأدب العربى بجامعة القاهرة، إن مساعي الوهابيين لنشر والطعن في الشيعة، هي محاولة دنيئة لإشعال الفتنة الطائفية في مصر بأوامر خارجية، مشيرا إلى أن المستفيد الوحيد من هذه الخلافات والفتن هم من يريدون لهذه الأمة أن تتحارب فيما بينها، وأن تنشغل بصراعاتها الداخلية.

وأضاف الناقد الأدبى الكبير، أنه فيما يخص المجمتع المصرى، فإنه بعيد عن هذه الصراعات والفتن المفتعلة، وان مصر عصية على الفتن والمؤامرات الوهابية، مؤكدا أن التاريخ الوسيط شهد إنتشار الأفكار الشيعة مع الحقبة الفاطمية طيلة ما يقرب من قرن ونصف، وبعد غياب الحكم الفاطمى، بقت العادات الشيعية فى المجمتع المصرى حتى وقتنا هذا من خلال مجموعة من الاحتفالات والأطعمة والأكلات والحلوى، ورغم ذلك عاشت مصر في أمان وسلام، إلا أن انتشار الوهابية بأفكارها المقيتة والارهابية خلال السنوات الماضية بدأنا نسمع عن الصراع، لأن الوهابيين يسعون جاهدين لخلق الفتنة في مصر، ولكنهم لم ينجحوا إلا فى مجتمعات مؤهلة لذلك، ولكن مصر عصية على تلك المحاولات والمؤامرات.

ومن جانبه قال الفنان التشكيلى محمد عبلة إن “السلفيين” بافتعالهم للأزمات والصراعات وتحريضهم المستمر ضد الشيعة، هو مخطط عدواني خارجي لزعزعة استقرار مصر، وأن ما يفعله “السلفيين” الآن لا يختلف عما تفعله داعش في العراق وسوريا.

وأضاف “عبلة”: أن أعداد الشيعة فى مصر محدودة، ولا تستحق كل هذه الضجة بشأنها، وأن دعاة الفرقة والطائفية يهولون الأمور تحقيقا لمخططات كبيرة وخطيرة علينا الإنتباه لها، وعدم الانصياع والاستجابة لمثل هذه الدعوات التحريضية، والحفاظ على القيم المشتركة بين السنة والشيعة بعيدا عن تكفير وفتنة وطائفية “السلفيين”، مشيرا إلى أن مصر كانت فى العصر الفاطمى شيعية الدين ولم يحدث أى مشاكل ، والشعب المصرى يعرف دينه الوسطى بمنطقهم.

وفي حملة مضادة للحملة الوهابية التكفيرية، دشن نشطاء مصريين هاشتاج “هؤلاء ينشرون الفتنة” في اشارة للتنظيمات والعصابات الوهابية مثل عصابة “إئتلاف الدفاع عن الصحب والآل” التي يرعاها الوهابي الإرهابي السعودي “محمد العريفي” والتي تم تشكيل خلاياها الإلكترونية باشراف الجمعيات الراعية للارهاب بالسعودية من أجل اشعال الفتنة بين المسلمين والمسيحيين وبين السنة والشيعة، لتمديد مخطط تدمير الأمة العربية من العراق وسوريا وليبيا ليشمل مصر أيضا.

وعبر مئات المصريين المستخدمين لمواقع التواصل الإجتماعي عن غضبهم جراء الحملة التحريضية التي تشنها المليشيات الوهابية ضد المصريين، مطالبين الأجهزة الأمنية باعتقال رموز الارهاب والتكفير وعملاء داعش للحفاظ على المجتمع المصري من الأفكار الارهابية الطائفية الشاذة التي تم تصديرها لمصر على يد “السلفيين”.

فيما أكد آخرون بأن الشيعة والصوفيين إناس محترمون ومسالمين ويعرفون الله حق قدره، ومصر تنعم ببركة أحفاد ورية رسول الله صل الله عليه وسلم، وأضافوا: لن نسمح للدواعش الارهابيين باستهداف ال البيت ولن نسمح للمتطرفين بنشر أفكارهم المسمومة بين المصريين.

2 تعليقان

  1. محمد الليثى

    هذا إسلامنا ، أهدى لكم مقالاتى عن صلاة الفجر والمعجزة القرآنية القرآن يتحدى وعلاج قاتل لجميع الفيروسات : ” الأشعة تحت الحمراء” و” أسرار الحياة ” على مدونتى الجديدة: http://lissy57.wordpress.com/
    محمد عبدالغنى محاسب وضابط سابق ساهم فى نِشرالرسالة والثواب من الله حملة إيقاظ 2 مليار مسلم لصلاة الفجر…كما أهدى لكم مقالى ” الولايات المتحدة العربية

  2. fadel

    الله يبارك في شعب مصر حقيقه انه درع الامه الاسلاميه وهم من سوف يفشل كل مخططات ال سعود ودولتهم التكفيريه



أحدث تعليقات الفيسبوك:
  • مشاهير داعش.. من هم ولماذا التحقوا به؟؟

    هذا المقطع یعرض مشاهیر داعش الأجانب و

  • مشاهير داعش.. من هم ولماذا التحقوا به؟؟

    هذا المقطع یعرض مشاهیر داعش الأجانب و

  • مشاهير داعش.. من هم ولماذا التحقوا به؟؟

    هذا المقطع یعرض مشاهیر داعش الأجانب و

  • مشاهير داعش.. من هم ولماذا التحقوا به؟؟

    هذا المقطع یعرض مشاهیر داعش الأجانب و

عن الموقع

بسم الله الرحمن الرحيم سلام عليكم و رحمة الله و بركاته ... أما بعد : عن أبى سعيد قال : قال : رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( يدعى نوح يوم القيامة فيقال له هل بلغت ؟ فيقول نعم ، فيدعى قومه فيقال لهم هل بلغكم فيقولون ما أتنا من نذير .وما أتانا من أحد ، فيقال يا نوح من يشهد لك فيقول محمد أمته ، قال فذلك قوله( وكذلك جعلناكم أمة وسطا ) قال الوسط العدل فتدعون فتشهدون له بالبلاغ ثم أشهد عليكم ، ..... اقرأ المزيد