ارسل الى صديق x
وقت الإرسال: 12 يونيو 2018 زيارة: 76

انتحاري داعشي يستهدف مبنى وزارة التنمية الأفغانية

(غير مصنفة)

فجّر انتحاري ينتمي لتنظيم “داعش” الإرهابي، سترته الناسفة على بوابة مبنى وزارة التنمية الريفية الأفغانية، في منطقة “دار الأمان” بالناحية 6 في كابول.

ونشر ما تُعرف بـ”وكالة أعماق” الإرهابية، الذراع الإعلامية للتنظيم الإرهابي، اليوم الاثنين، صورة منفذ العملية كاشفةً عن هويته، وأن اسمه “شيخ رضوان”.

من جانبها، أعلنت الشرطة الأفغانية، اليوم الإثنين، مقتل 5 أشخاص على الأقل، وإصابة 20 آخرين، في تفجير انتحاري استهدف مبنى وزارة التنمية الريفية في العاصمة كابول.
ونقلت قناة “طلوع نيوز” المحلية، عن شرطة كابول أن التفجير وقع عند بوابة مبنى الوزارة في الضاحية السادسة بمنطقة دار الأمان في كابول.

وكان انتحاري آخر يتبع “داعش” قد استهدف، الاثنين الماضي، تجمعا لعلماء دين أثناء مغادرتهم خيمة كبيرة في غرب العاصمة الأفغانية “كابول”، حيث تجمعوا لشجب الإرهاب والدعوة للسلام، قُتل فيه أربعة أشخاص على الأقل، عقب إصدارهم فتوى تحرم الهجمات الانتحارية، صباح اليوم.

وقال حشمت ستانيكزاي، الناطق باسم الشرطة الأفغانية، عبر شبكة “تولو نيوز”، إن هجوما انتحاريا استهدف منطقة حيث كان اجتماع للعلماء انتهى للتو، مشيرا إلى أن الاعتداء “وقع في الخارج” عندما كان المشاركون يغادرون الخيمة التي التقوا فيها، فيما أكد الناطق باسم وزارة الداخلية، نجيب دانيش، سقوط 12 ضحية، دون ذكر عدد محدد من القتلى والجرحى.

وكانت أعلى هيئة دينية في أفغانستان قد أصدرت فتوى تفيد بأن الهجمات الانتحارية حرام شرعًا، إذ أصدر المجلس، الذي يضم حوالي ألفي رجل دين وعالم وخبير في الدين والقانون، من مختلف البلاد، الفتوى في اجتماع صباح اليوم بكابول، إذ تعد هذه المرة الأولى التي يصدر فيها المجلس مثل هذه الفتوى.

وتلا غفران الله مراد، عضو المجلس، بيانًا مكتوبًا قال فيه إن الرجال والنساء والأطفال الأفغان الأبرياء هم ضحايا الحرب، كما دعا المجلس كلًا من قوات الحكومة الأفغانية وطالبان ومسلحين آخرين إلى وقف القتال والاتفاق على وقف إطلاق النار، كما دعا إلى مفاوضات سلام بين الجانبين.

التعليقات



أحدث تعليقات الفيسبوك:
  • مشاهير داعش.. من هم ولماذا التحقوا به؟؟

    هذا المقطع یعرض مشاهیر داعش الأجانب و

  • مشاهير داعش.. من هم ولماذا التحقوا به؟؟

    هذا المقطع یعرض مشاهیر داعش الأجانب و

  • مشاهير داعش.. من هم ولماذا التحقوا به؟؟

    هذا المقطع یعرض مشاهیر داعش الأجانب و

  • مشاهير داعش.. من هم ولماذا التحقوا به؟؟

    هذا المقطع یعرض مشاهیر داعش الأجانب و

عن الموقع

بسم الله الرحمن الرحيم سلام عليكم و رحمة الله و بركاته ... أما بعد : عن أبى سعيد قال : قال : رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( يدعى نوح يوم القيامة فيقال له هل بلغت ؟ فيقول نعم ، فيدعى قومه فيقال لهم هل بلغكم فيقولون ما أتنا من نذير .وما أتانا من أحد ، فيقال يا نوح من يشهد لك فيقول محمد أمته ، قال فذلك قوله( وكذلك جعلناكم أمة وسطا ) قال الوسط العدل فتدعون فتشهدون له بالبلاغ ثم أشهد عليكم ، ..... اقرأ المزيد