ارسل الى صديق x
وقت الإرسال: 7 أكتوبر 2019 زيارة: 601

«بوكوحرام» تبحث عن موطئ قدم لها في موزمبيق

(غير مصنفة)

قال «مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة» التابع لدار الإفتاء المصرية، الثلاثاء 1 أكتوبر 2019: إن جماعة «بوكوحرام» تتمدد عبر دولة موزمبيق.

وأضاف المرصد، في مؤشره الأسبوعي للإرهاب الذي يقوم بالرصد والبحث والتحليل لكل ما يتعلق بالعمليات الإرهابية حول العالم: «إن بوكوحرام بدأت تبحث عن موطئ قدم آخر” حيث نفذت عملية في (موزمبيق)؛ ليتسع بذلك نطاق انتشارها، بعد أن كانت تضرب دول تشاد ونيجيريا والنيجر والكاميرون».

هجوم موزمبيق
وتابع المرصد: «قام عناصر من الجماعة بشن هجوم شمال موزمبيق، أسفر عن قتل 12 شخصًا وحرق عدد من المنازل؛ ما قد ينتج عنه تصاعد العنف في البلاد، خاصة وأن هناك انتشارًا لتنظيم يتبع داعش يسمى (أنصار السنة)».

وجاء المؤشر هذا الأسبوع ليشير إلى وقوع (29) عملية إرهابية نفذتها (7) مجموعات وضربت (10) دول مختلفة ونتج عنها سقوط (290) شخصًا ما بين قتيل ومصاب.

المرتبة الأولى
وقال المؤشر: «إن كلًا من (أفغانستان ونيجيريا) حلتا في المرتبة الأولى لهذا الأسبوع، بواقع 6 عمليات مسلحة في كل منهما بما نسبته 31%؛ حيث نفذت جماعة (بوكوحرام) العمليات الـ6 التي شهدتها نيجيريا، وذلك في إشارة إلى تصاعد عمليات الجماعة في الآونة الأخيرة».

وشهدت (أفغانستان) عملية إرهابية كبيرة استهدفت مبنى المخابرات في منطقة زابل، أسفرت عن سقوط 7 قتلى و85 مصابًا.

وأفاد المرصد، أن (سوريا) حلت في المرتبة الثانية على المؤشر لهذا الأسبوع بواقع (5) عمليات بما نسبته 17%، نفذ تنظيم «داعش» منها ثلاث عمليات، بينما سجلت عمليتان ضد مجهول.

وأوضح المؤشر، أن كلًا من (الصومال وبوركينافاسو) حلتا في المرتبة الرابعة، بواقع عمليتين لكل منهما بما نسبته 7% من جملة العمليات؛ حيث نفذت حركة «الشباب» في الصومال العمليتين، وكان أخطرهما تلك التي قام فيها عناصر من الحركة باقتحام قاعدة للجيش قرب العاصمة مقديشيو، واستولوا على الأسلحة وقتلوا فيها 23 جنديًّا.

التعليقات



أحدث تعليقات الفيسبوك:
  • مشاهير داعش.. من هم ولماذا التحقوا به؟؟

    هذا المقطع یعرض مشاهیر داعش الأجانب و

  • مشاهير داعش.. من هم ولماذا التحقوا به؟؟

    هذا المقطع یعرض مشاهیر داعش الأجانب و

  • مشاهير داعش.. من هم ولماذا التحقوا به؟؟

    هذا المقطع یعرض مشاهیر داعش الأجانب و

  • مشاهير داعش.. من هم ولماذا التحقوا به؟؟

    هذا المقطع یعرض مشاهیر داعش الأجانب و

عن الموقع

بسم الله الرحمن الرحيم سلام عليكم و رحمة الله و بركاته ... أما بعد : عن أبى سعيد قال : قال : رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( يدعى نوح يوم القيامة فيقال له هل بلغت ؟ فيقول نعم ، فيدعى قومه فيقال لهم هل بلغكم فيقولون ما أتنا من نذير .وما أتانا من أحد ، فيقال يا نوح من يشهد لك فيقول محمد أمته ، قال فذلك قوله( وكذلك جعلناكم أمة وسطا ) قال الوسط العدل فتدعون فتشهدون له بالبلاغ ثم أشهد عليكم ، ..... اقرأ المزيد