ارسل الى صديق x
وقت الإرسال: 21 يناير 2018 زيارة: 102

تقدم ميداني جديد للجيش السوري في حلب وإدلب

(غير مصنفة)

أحرز الجيش السوري خلال اليومين السابقين تقدما ميدانيا جديدا في حلب وإدلب، حيث تمكّن من استعادة مساحات واسعة من الريف الجنوبي الشرقي لمدينة حلب، بعد عملية عسكرية تمكن خلالَها من السيطرة على سلسلةِ جبال “الحص”، المطلة على الطريق الدولي الواصل بين مدينتي حلب وحماة.

وتسیر عملية الجيش السوري جنوب شرق حلب، بشكل متواز مع العمليات التي يخوضها في ريف إدلب الشرقي وريف حماة الشمالي، والهدف الحالي هو الوصول إلى مطار “أبو ضهور” العسكري، والالتقاء بالقوات المتقدمة من بقية المحاور.

ولفت العميد اسماعيل الى أن مساحة المنطقة التي تم تطهيرها من المجموعات الإرهابية تقدر بحوالي 400 كليومتر مربع، ونتابع تقدمنا باتجاه مدينة إدلب “الخضراء” لفتح الطريق الدولي (حلب –حماة)، والروح المعنوية للجنود المقاتلين عالية جدا.

وتابع الضابط السوري: إحدى المحاور الذي يتقدم فيها الجيش هي من منطقة “خناصر” باتجاه “تل الضمان”، والهدف هو فتح الطريق باتجاه مطار “أبو الضهور” والالتقاء بالقوات المتقدمة من مدينة حماة باتجاه مطار أبو الضهور، حيث أن المسافة التي تفصل القوات المتقدمة من ريف حماة باتجاه إدلب عن قواتنا المتقدمة من ريف حلب الجنوبي الشرقي باتجاه أبو الضهور لا تتجاوز 2 كيلومتر فقط.

کما عثر الجیش السوري خلال تمشيط سلسلة جبال “الحص”، على مستودعات ضخمة من الأسلحة والقذائف الصاروخية، تركها الإرهابيون قبل أن يفروا هاربين إلى المناطق المجاورة.

وفي هذا الصدد صرّح قائد سوري ميداني: نحن الآن نقف في “تل الصومعة” وهي نقطة حاكمة وعالية جداً في سلسلة جبال “الحص” التي كان يستخدمها المسلحون كقاعدة استراتيجية لهم، وتمت متابعة القوات لاحقاً حتى قيام الجيش السوري بالسيطرة على جميع القرى التي نراها أمامنا حتى وصولنا إلى منطقة “الحاجب”.

وقال: تقوم فرق الهندسة بنزع الألغام والعبوات الناسفة التي تركها المسلحون في منطقة “الحاجب” ليتم التقدم حتى الوصول إلى الطريق الدولي (حلب – حماة) وتحرير كامل الأراضي السورية.

التعليقات



أحدث تعليقات الفيسبوك:
  • مشاهير داعش.. من هم ولماذا التحقوا به؟؟

    هذا المقطع یعرض مشاهیر داعش الأجانب و

  • مشاهير داعش.. من هم ولماذا التحقوا به؟؟

    هذا المقطع یعرض مشاهیر داعش الأجانب و

  • مشاهير داعش.. من هم ولماذا التحقوا به؟؟

    هذا المقطع یعرض مشاهیر داعش الأجانب و

  • مشاهير داعش.. من هم ولماذا التحقوا به؟؟

    هذا المقطع یعرض مشاهیر داعش الأجانب و

عن الموقع

بسم الله الرحمن الرحيم سلام عليكم و رحمة الله و بركاته ... أما بعد : عن أبى سعيد قال : قال : رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( يدعى نوح يوم القيامة فيقال له هل بلغت ؟ فيقول نعم ، فيدعى قومه فيقال لهم هل بلغكم فيقولون ما أتنا من نذير .وما أتانا من أحد ، فيقال يا نوح من يشهد لك فيقول محمد أمته ، قال فذلك قوله( وكذلك جعلناكم أمة وسطا ) قال الوسط العدل فتدعون فتشهدون له بالبلاغ ثم أشهد عليكم ، ..... اقرأ المزيد