ارسل الى صديق x
وقت الإرسال: 7 يوليو 2018 زيارة: 55 مصدر: https://www.aman-dostor.org/11740

زعيم قاعدة اليمن تحت المجهر

(غير مصنفة)

ظهور خالد باطرفي مسؤول تنظيم القاعدة في اليمن في حواره الذي أجراه مؤخرا مع مؤسسة الملاحم الإرهابية طرح أسمه بقوة كلاعب أساس فى الصراع داخل اليمن الآن بين قوات التحالف الدولي وقوات النظام العسكري.

من هو الباطرفي
خالد عمر سعيد باطرفي الكندي، من مواليد مدينة الرياض 1979م  حصل على الثانوية العامة من مدينة جدة ثم اتجه لطلب العلم على يد علماء السعودية وأخذ عن جمع منهم من أمثال الشيخ عبد الرحمن السلمي، والشيخ محمد المختار الشنقيطي، والشيخ محمد بن صالح بن عتش، والشيخ أحمد الحمدان، وغيرهم من دعاة السلفية العلمية .
واتجه بعدها لمطالعة كتب السلفية بمفرده مثل ابن تيمية وتلميذه ابن القيم وغيرهم، ومن العلماء المعاصرين ابن باز وابن عثيمين مما اثر في تنشئته تنشئة تبعتد عن الوسطية .

سافر باطرفي إلي أفغانستان عام 1999م وتدرب في معسكر الفاروق الشهير الذي يعد أول معسكر للجهاد هناك، وحصل هناك علي العديد من دورات فى العلوم العسكرية ثم التحق بخطوط القتال ليقاتل مع صفوف “طالبان” فى باكستان ضد التحالف الشمالي وقضي هناك ثمانية أشهر. 

قاعدة أفغانستان
طوال مرحلة أفغانستان كان يلتقي زعيم التنظيم أسامة بن لادن، وقبل عمليات الحادي عشر من سبتمبر عام 2001م، عقد عدة جلسات معه ثم شارك بعدها فى المعارك التي دارت عقب الغزو الأمريكي على أفغانستان.
ورغم نشأته السلفية التي ترفض التعامل مع ايران إلا أنه سافر إلي إيران ، وتعامل معها واعتقل فيها مع جمع من قيادات القاعدة منهم أبو بصير ناصر الوحيشي أمير التنظيم فى جزيرة العرب، ومكثا شهرًا ونصف في السجون الإيرانية وبعد الإفراج سفر إلى اليمن . 
ودخل اليمن ولم يمكث سوي عدة أيام قليلة بحسب رواية أصدقاء له في بعد الإصدارات المرئية حيث تم القبض عليه أودع السجن ليخرج بعد سنتين عام 2004م.
وانخرط مباشرة في العمل الجهادي مرة أخرى عبر التحريض والدعوة للإرهاب والدعم اللوجستي للمجموعات المتمثل في تنسيق نقل الإرهابيين إلى العراق للقتال، وفي تلك المرحلة تزوج بيمنية وانجب مولودين أسمهما عبد الرحمن وعبد الله، إلا ان أبنه عبد الله الأصغر قتل أثناء اعتقاله في سجن المكلا باليمن.
قاعدة اليمن
وفي عام 2008م انضم إلى مجموعات القاعدة في اليمن وكان يعمل ضمن مجموعة القيادي حمزة القعيطي أمير التنظيم، وبعد مقتل الأخير التحق بقاعدة الجهاد في جزيرة العرب وكان عضوًا في اللجنة الشرعية، وألقى خلال تلك الفترة عددًا من الخطب والمحاضرات والندوات حول مواضيع مختلفة كان أبرزها التعليق على استهداف السفارة الأمريكية في صنعاء، بعد مقتل القيادي القاعدي جميل العنبري.
السجن والإنتشار
أسندت قيادة القاعدة الأم عام 2010 بشكل ميداني له قيادة مواجهة الحملات العسكرية التي استهدفت مناطق أبين خلال ذلك العام.
تعرفت عليه الإستخبارات اليمنية، وتم اعتقاله مرة أخري في مطلع عام 2011م على أطراف مدينة تعز عندما كان متوجهًا لزيارة أهله.
مكث في السجن أربع سنوات، سنتان وسبعة أشهر في صنعاء في المعتقل السياسي شديد الحراسة، وحكم عليه خلالها بالسجن ثمان سنوات، ثم وبسبب دعوته للتنظيم داخل السجن نقل إلى حضرموت إلي سجن أخر المركزي في مدينة المكلا ومكثت هناك سنة ونصف استغلها فى دراسة التظيمات الإرهابية والكتابات التي كانت تنشر على شبكة الإنترنت.

ومع الهجمات الإرهابية  حرر تنظيم “أنصار الشريعة” مدينة المكلا وهجموا على السجن المركزي بهدف تحريره مع اثنين من العناصر التنظيمية، فخرج وعاد مرة أخرى ليكون أحد أبرز الوجوه التي تمثل ما يعرف اليوم بـ”أبناء حضر موت” ليصبح القيادي رقم واحد في التنظيم الآن.

كشف خالد باطرفي، مسؤول تنظيم القاعدة فى اليمن اليوم، أنهم يستعدون لعملية ضخمة ضد قوات التحالف الدولي، وقادم الأيام ستكشف حقائق كبيرة تخص هذه القوات في اليمن وغيرها من البلاد العربية.

أكد ذلك في للقاء مع مؤسسة الملاحم الإرهابية التابعة للتنظيم القاعدة، أن الأوضاع داخل اليمن من أسوأ إلي أسوأ، وقص كيف يتعايش التنظيم في الجزيرة العربية مع الأوضاع في هذه المرحلة وعدد الذين تم إغتالهم على يد قوات التحالف من عناصر التنظيم  .

وأشار باطرفي إلى أنه ضد انفصال جنوب اليمن عن الشمال بهدف الانضمام إلي ما أسماه الدولة الإسلامية، ولم يشر في حديثه ما المراد بالدولة الإسلامية هل هي تنظيم “داعش” الإرهابي الذي هو على خلاف معه فى الأساس، أم لخلافة أخري ينشدها التنظيم في هذه الفترة.

التعليقات



أحدث تعليقات الفيسبوك:
  • مشاهير داعش.. من هم ولماذا التحقوا به؟؟

    هذا المقطع یعرض مشاهیر داعش الأجانب و

  • مشاهير داعش.. من هم ولماذا التحقوا به؟؟

    هذا المقطع یعرض مشاهیر داعش الأجانب و

  • مشاهير داعش.. من هم ولماذا التحقوا به؟؟

    هذا المقطع یعرض مشاهیر داعش الأجانب و

  • مشاهير داعش.. من هم ولماذا التحقوا به؟؟

    هذا المقطع یعرض مشاهیر داعش الأجانب و

عن الموقع

بسم الله الرحمن الرحيم سلام عليكم و رحمة الله و بركاته ... أما بعد : عن أبى سعيد قال : قال : رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( يدعى نوح يوم القيامة فيقال له هل بلغت ؟ فيقول نعم ، فيدعى قومه فيقال لهم هل بلغكم فيقولون ما أتنا من نذير .وما أتانا من أحد ، فيقال يا نوح من يشهد لك فيقول محمد أمته ، قال فذلك قوله( وكذلك جعلناكم أمة وسطا ) قال الوسط العدل فتدعون فتشهدون له بالبلاغ ثم أشهد عليكم ، ..... اقرأ المزيد