ارسل الى صديق x
وقت الإرسال: 3 يناير 2019 زيارة: 125

سيطرة الإخوان على أوروبا!

(غير مصنفة)

منذ عشرات السنوات وجماعة الإخوان الإرهابية قررت الرحيل نحو أوروبا للسيطرة على المجتمعات الغربية؛ لوضعها كسلاح وخنجر في ظهر كل من يقرر محاربة الجماعة في أي منطقة وأي مكان، وبالفعل خلال هذه السنوات استطاعوا فرض سيطرتهم على بعض الدول، وهو ما ظهر جليًا بعد هروبهم من مصر في أعقاب ثورة 30 يونيو، حيث استقروا في هذه البلاد بصفتها مكانا آمنا لهم.

وكانت الخطة، في هذا الحين، إنشاء بعض المنظمات الخيرية بأوروبا، إلى أن شملت حاليًا كل الدول الأوروبية والولايات المتحدة الأمريكية، وتعتبر كل من بريطانيا وتركيا المركزين الأساسيين لتجمع الإخوان في أوروبا.

بريطانيا.. 13 مؤسسة إخوانية

كانت من الدول الأوائل التي استقبلت جماعة الإخوان الإرهابية عام 1997، حيث أسست الجماعة رابطة باسم “الرابطة الإسلامية”، وذلك بإشراف من الأمين العام للتنظيم الدولي آنذاك كمال الهلباوي.
لتبدأ الجماعة بعدها في تأسيس والتحكم بين 11 لـ13 مؤسسة خيرية ومالية كبرى في بريطانيا، وتستثمر أموالا بملايين الجنيهات في قطاعات مختلفة، إضافة إلى ما يعرف باسم “المنظمة الإسلامية للإغاثة حول العالم”، التي رأسها عصام الحداد، ابتداءً من عام 1992 حتى توليه منصب مستشار الرئيس المعزول مرسي.

أمريكا..

في أول تسعينيات القرن الماضي، وبالتحديد في عام 1993، قررت الجماعة غزو أمريكا، وذلك من خلال تأسيس الجمعية الإسلامية الأمريكية، وهى جمعية دعوية تعمل في مجالات الدعوة والتعليم والإعلام والشباب، وتضم نحو 1000 عضو عامل.

كما أسست الجماعة كيانات إخوانية كثيرة في أمريكا، من بينها المعهد العالمي للفكر الإسلامي، ومنظمة “كير الإسلامية الأمريكية” التي تولى فرعها في مدينة لوس أنجلوس، الطالب المصري عبدالله عاصم، المعروف إعلاميًا بـ”المخترع الصغير”، والائتلاف العالمي للحقوق والحريات، والائتلاف المصري الأمريكي من أجل الشرعية، والائتلاف العالمي للمصريين في الخارج من أجل الديمقراطية.

ألمانيا.. بوابة الإخوان

تعتبر ألمانيا من الدول الكبيرة التي كانت تحتضن الإخوان، إلا أنها انقلبت عليها قبل شهور بإصدار تصريحات صحفية تقول إنها تناقش تصنيف الجماعة كتنظيم إرهابي، ولهذا فإن الجماعة تمتلك مؤسسة كبيرة داخل ألمانيا، حيث يعتبر “التجمع الإسلامي في ألمانيا” من كبرى المنظمات لجماعة الإخوان، حيث يتعاون الآن مع عدد كبير من التنظيمات الإسلامية في ألمانيا، واندرجت تحت مظلته مراكز إسلامية لأكثر من ثلاثين مدينة ألمانية.

أسس هذا التجمع سعيد رمضان 1958، ويرأسه الآن سمير الفالح خلفًا لإبراهيم الزيات، ويقع مقر التجمع في المركز الإسلامي في ميونيخ منذ افتتاحه عام 1973، والذي كان مديره مهدي عاكف، المرشد العام السابق للإخوان، وكذلك اتحاد المنظمات الإسلامية في أوروبا.

المنظمات الإخوانية تغزو أوروبا

دشنت جماعة الإخوان عددًا من المراكز والمعاهد في أوروبا، من أبرزها اتحاد الأطباء المسلمين في 1967، واتحاد الأطباء والمهندسين الإسلاميين في 1969، واتحاد العلميين الاجتماعيين الإسلاميين في 1972.

وفي عام 1989، أسس سعيد رمضان وآخرون “اتحاد المنظمات الإسلامية في أوروبا”، الذي يضم ما لا يقلّ عن 1000 اتحاد وجمعية ومركز تعمل في مختلف المجالات، وقام الاتحاد بإنشاء مؤسسات مهمة بدوره، مثل “المجلس الأوروبي للإفتاء والبحوث” و”المنتدى الأوروبي للمرأة المسلمة” و”منتدى الشباب الأوروبي” وغيرها من المؤسسات الفاعلة، التي هدفها الدفاع عن الإخوان المسلمين.

تركيا.. بيوت الإخوان

المتابع الجيد لتحركات جماعة الإخوان الإرهابية، يرى أن الجماعة سيطرت بكل قوة على تركيا، حيث إنه، منذ ثورة 30 يونيو، استقر عدد كبير من أعضاء وقيادات جماعة الإخوان في تركيا، وأسسوا منظمات ومؤسسات تحرض ضد مصر وتعمل ليل نهار على نشر المشروع الإخواني.

ففي السنوات القليلة الماضية، أسست الجماعة شبكة إعلامية كبيرة في تركيا تعبر عن آراء الجماعة وسياستها، وتصدرت قنوات الشرق ومكملين ووطن قائمة القنوات الإخوانية بتركيا، كما دشن الإخوان هناك ما يعرف باسم المجلس الثوري المصري، الذي تترأسه الدكتورة مها عزام، كما أسس الإخوان بتركيا ما يعرف بالمجلس الموازي أو البرلمان الموازي.

بلجيكا

على مدى سنوات طويلة من خلال تواجد الإخوان في بريطانيا وألمانيا وتركيا، بدأت في مد ذراعها نحو عدد من الدول الأخرى، كان على رأسها بلجيكا، حيث استطاعت في عمل انتشار كبير للجماعة في كل أنحاء أوروبا.. ففي بلجيكا أسس الإخوان “رابطة مسلمي بلجيكا” (LMB) عام 1996، وزعيمها الروحي باسم حتاحت، وتمتلك عشرة مساجد ومقار في بروكسل وانفير وجراند وفيرفييه.

هولندا

أما هولندا فلقد أسست الجماعة ما يعرف باسم “رابطة المجتمع المسلم” ومركزها لاهاي، وتضم مؤسسات عديدة، منها “مؤسسة اليوروب تراست نيديرلاند- ETN”، و”المعهد الهولندي للعلوم الإنسانية والإغاثة الإسلامية”.

إيطاليا

في إيطاليا يعتبر “اتحاد الهيئات والجاليات الإسلامية” (UCOII) الممثل الرسمي للإخوان، وقد تأسس عام 1990، ويضم نحو 130 جمعية، ويتحكم في 80% من مساجد البلاد، ولديه فرع ثقافي وآخر نسائي وثالث للشباب، وتقوم الرابطة بإصدار مجلة باسم “رسول الإسلام”.

سويسرا وفرنسا والدنمارك

وفي سويسرا أسست الجماعة “رابطة مسلمي سويسرا”، ولديها فروع في بازل وجنيف وتيسين وبيرن وزيوريخ وغيرها، أما في فرنسا فيدير الإخوان اتحاد المنظمات الإسلامية في فرنسا، والاتحاد الإسلامي في الدنمارك.

التعليقات



أحدث تعليقات الفيسبوك:
  • مشاهير داعش.. من هم ولماذا التحقوا به؟؟

    هذا المقطع یعرض مشاهیر داعش الأجانب و

  • مشاهير داعش.. من هم ولماذا التحقوا به؟؟

    هذا المقطع یعرض مشاهیر داعش الأجانب و

  • مشاهير داعش.. من هم ولماذا التحقوا به؟؟

    هذا المقطع یعرض مشاهیر داعش الأجانب و

  • مشاهير داعش.. من هم ولماذا التحقوا به؟؟

    هذا المقطع یعرض مشاهیر داعش الأجانب و

عن الموقع

بسم الله الرحمن الرحيم سلام عليكم و رحمة الله و بركاته ... أما بعد : عن أبى سعيد قال : قال : رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( يدعى نوح يوم القيامة فيقال له هل بلغت ؟ فيقول نعم ، فيدعى قومه فيقال لهم هل بلغكم فيقولون ما أتنا من نذير .وما أتانا من أحد ، فيقال يا نوح من يشهد لك فيقول محمد أمته ، قال فذلك قوله( وكذلك جعلناكم أمة وسطا ) قال الوسط العدل فتدعون فتشهدون له بالبلاغ ثم أشهد عليكم ، ..... اقرأ المزيد