ارسل الى صديق x
وقت الإرسال: 21 أكتوبر 2018 زيارة: 23

طالبان تواصل عملياتها الإرهابية باستهداف مراكز الاقتراع

(غير مصنفة)

واصلت حركة طالبان، عمليتها الإرهابية في الولايات الأفغانية باستهداف مراكز الإقتراع الإنتخابية، إذ شنت الحركة عددًا من العمليات الإرهابية، اليوم الأحد مع بدأ التوصيت لليوم الثاني في الإنتخابات البرلمانية، في عدد من الولايات الأفغانية.

وقامت الحركة بعمليات إرهابية في عدد من الولايات الأفغانية أبرزها ولايات “بغلان، ننجرهار، نورستان، قندوز، وردك، ولوجر، وبادغيس”، إذ هاجمت عناصر الحركة مراكز التصويت في مديريات “خنجان، ونهرين”، الواقعين في ولاية يغلان شمال أفغانستان، بالإضافة إلى قيام عناصر الحركة بأسر رئيس مركز انتخابي مع مواد انتخابية ونقله إلى مكان آمن وضبط سيارته في مديرية بركه.

فيما شن عناصر الحركة عهجمات على مراكز اقتراع في مديرية علي آباد، الواقعة في ولاية قندوز شمال أفغانستان، ما أدى لغلق المكرز الإنتخابي في منطقة “عرضيجي”، وهروب موظفي الانتخابات، بالإضافة هجوم عناصر الحركة الإرهابية بالأسلحة الثقيلة على مقر قيادة أمن الولاية القديم ما أسفر عن مقتل وإصابة 15 شرطيًا أفغانيًا.

ومارس عناصر الحركة إرهابهم بحق الناخبين الأفغان، ففي ولاية نورستان، الواقعة شرق أفغانستان، أزال عناصر الحركة مراكز الإقتراع في مديريات “دواب، ومندول، وانت وايغل، وكامديش” بالولاية بعد شن العيد من الهجمات الإرهابية فيها، وقطع الطرق على الناخبين لعدم الإدلاء بأصواتهم في الإنتخابات، حيث أوضحت الحركة أن السلطات الأفغانية قامت بفتح مراكز تصويت محدودة في مديريات برغمتال، مركز، واما، ونورغرام، وتمت مهاجمتها من قبب عناصر الحركة وإزالتها.

فيما قام عناصر الحركة أيضًا بغلق طريق مديرية “جيزاب”، الواقع في ولاية “دايكندي” وسط أفغانستان، لليوم الثاني على التوالي لمنع وصول الناخبين إلى مراكز اقتراع بالمدينة والإدلاء بأصواتهم.

وكانت السلطات الأفغانية، قررت تمديد ساعات التصويت في الإنتخابات البرلمانية، التي أجريت أمس السبت، إلى مساء اليوم الأحد، لإعطاء فرصة للناخبين الأفغان الذين لم يتمكنوا من التصويت نتيجة غلق عدد كبير من مراكز الاقتراع في البلاد للإدلاء بأصواتهم اليوم، حيث تقرر التصويت اليوم الأحد في 401 من مراكز الاقتراع، بالإضافة إلى نشر 500 مسئول انتخابي إضافي، فيما أحجم كثيرون من مراقبي الانتخابات المستقلين عن العمل بسبب الخوف من الهجمات التي تنفذها حركة طالبان الإرهابية باستهداف مراكز الاقتراع.

يذكر أن الحركة الإرهابية استهدفت أمس السبت عددًا من مراكز الإقتراع، مع بدأ التوصيت في الإنتخابات البرلمانية، كانت مهيأة لإجراء عمليات التصويت فيها، على رأسها “قدس آبادشبش، أحمد آباد، شمس آباد، إسلام قلعة، غزل إسلام، مصطفى بيج، وتاخم في مديرية كوهسان”، بولاية هرات.

التعليقات



أحدث تعليقات الفيسبوك:
  • مشاهير داعش.. من هم ولماذا التحقوا به؟؟

    هذا المقطع یعرض مشاهیر داعش الأجانب و

  • مشاهير داعش.. من هم ولماذا التحقوا به؟؟

    هذا المقطع یعرض مشاهیر داعش الأجانب و

  • مشاهير داعش.. من هم ولماذا التحقوا به؟؟

    هذا المقطع یعرض مشاهیر داعش الأجانب و

  • مشاهير داعش.. من هم ولماذا التحقوا به؟؟

    هذا المقطع یعرض مشاهیر داعش الأجانب و

عن الموقع

بسم الله الرحمن الرحيم سلام عليكم و رحمة الله و بركاته ... أما بعد : عن أبى سعيد قال : قال : رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( يدعى نوح يوم القيامة فيقال له هل بلغت ؟ فيقول نعم ، فيدعى قومه فيقال لهم هل بلغكم فيقولون ما أتنا من نذير .وما أتانا من أحد ، فيقال يا نوح من يشهد لك فيقول محمد أمته ، قال فذلك قوله( وكذلك جعلناكم أمة وسطا ) قال الوسط العدل فتدعون فتشهدون له بالبلاغ ثم أشهد عليكم ، ..... اقرأ المزيد