ارسل الى صديق x
وقت الإرسال: 10 يناير 2016 زيارة: 104004

عن الموقع

(8 تصویت, معدل: 3.75 من 5)

بسم الله الرحمن الرحيم

سلام عليكم و رحمة الله و بركاته …

أما بعد : عن أبى سعيد قال : قال : رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( يدعى نوح يوم القيامة فيقال له هل بلغت ؟ فيقول نعم ، فيدعى قومه فيقال لهم هل بلغكم فيقولون ما أتنا من نذير .وما أتانا من أحد ، فيقال يا نوح من يشهد لك فيقول محمد أمته ، قال فذلك قوله( وكذلك جعلناكم أمة وسطا ) قال الوسط العدل فتدعون فتشهدون له بالبلاغ ثم أشهد عليكم ، …..

عن النبي قال صلى الله عليه وسلم قال : (أنا وأمتي يوم القيامة على كوم مشرفين على الخلائق ما من الناس أحد إلا وأنه منا ، ما من نبي كذبه قومه إلا نحن شهداء أنه قد بلغ رسالة ربه عز وجل ويذهب العلماء إلى القول أن : وجه الاستدلال في قوله تعالى : {وَكَذَلِكَ جَعَلْنَاكُمْ أُمَّةً وَسَطاً لِّتَكُونُواْ شُهَدَاء عَلَى النَّاسِ وَيَكُونَ الرَّسُولُ عَلَيْكُمْ شَهِيداً }[البقرة: 143] أنه سبحانه وتعالى أخبر أنه جعلهم أمة خياراً عدلاً ، هذا حقيقة الوسط ، فهم خير الأمم وأعدلها في أقوالهم وأعمالهم وإرادتهم ونيتهم ، وبهذا استحقوا أن يكونوا شهداء للرسل على أممهم يوم القيامة ، والله سبحانه يقبل شهادتهم عليهم فهم شهداؤه ، ولهذا نوه بهم ، ورفع ذكرهم وأثنى عليهم ، لأنه سبحانه لما اتخذهم شهداء أعلم خلقه من الملائكة وغيرهم بحال هؤلاء الشهداء ، وأمر ملائكته أن تصلي عليهم ، وتدعو لهم ، وتستغفر لهم ،والشاهد المقبول عند الله هو الذي يشهد بعلم وصدق ، فيخبر بالحق ،مستنداً إلى علمه به ، كما قال تعالى : {إِلَّا مَنْ شَهِدَ بِالْحَقِّ وَهُمْ يَعْلَمُونَ} [الزخرف: 86] وإنما كانت هذه الأمة خير الأمم بإتباعها لمنهج الدين الإسلامي {كُنْتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ} [آل عمران: 110] فما يقوم به بعض الفرق (كالوهابيه و القاعدة و داعش و…) من تكفير المسلمين و نسبتهم الى الشرك ، يكون مخالفا لما اخبرنا الله به و رسوله من الوسطية و كونهم شهداء على سائر الامم ، لذلك نستهدف في هذا الموقع توعية المسلمين الى الاسلام الصافي والنقي الذي كان عليه رسول الله صلى الله عليه وسلم وصحابته الكرام والتابعون لهم باحسان . وعليه تتمركز اهدافنا في الجملة على الاسس التالية : الاول : تنقية الشريعة مما ادخل فيها مما ليس منها من التاويلات الباطلة و التحريفات الساقطة و البدع المضلة ، و ذلك قد يستوجب الرد على جماعة او طائفة او رجل باسمه ، نصحا للخلق لئلا يقعوا في شراك ضلالهم . الثاني: من الفرق التي نتطرق اليها تفصيلا ،الفرقة الضالة المسماة بالوهابية و ذلك من خلال عرض و طرح مباحث شتى تشمل التيارات المنبثقة منها و تاريخها و العقائد التي تعتمد اليها و الشخصيات المؤثرة فيها و الشبهات التي تطرحها لجذب الشباب ، و المجازر التي ارتكبتها خلال القرون الماضية و الفترة الحالية نسئل الله ان ينفع بهذا الموقع و يتقبله و يجزي خيراً كل من شارك في تقدمه لنصرة دين الله و حفظه ، و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.

4 تعليقات

  1. محمد

    ممتاز

  2. zahi

    من انتم بانو على حقيقتكم ايها الخوارج الجدد و يا احفاذ الكافر اليهوذي عبد الات بن سبأ
    انا من الجزائر بلد المليون و نصف من الشهداء و الذي دحر الشيعة المجوس( الفاطميين).
    عليكم من الله ما تستحقون

  3. محمد

    كبار العلماء من الفرس علي رايك كلهم مجوس !!!!
    والله كلما تكلمتم يظهر عواركم تبا و تعسا لكم ايها الوهابيون المجسمة

  4. شهاب

    الوهابية من ضلالاتها انها تكفر عم النبي صلى الله عليه وسلم أبو طالب رضي الله عنه وتقول انه في النار مع إن هنالك أدلة في القرأن بقوله تعالى (انك لاتهدي من أحببت ولكن الله يهدي من يشاء وهو أعلم بالمهتدين) وقال علي بن ابي طالب رضي الله عنهما (والله ماعبد ابي ولاجدي عبد المطلب ولاعبد مناف ولاهاشم صنما قط. فقيل لمن كانوا يسجدون. قال : كانوا يسجدون للكعبة على دين سيدنا إبراهيم عليه الصلاة والسلام ) وهذه الحديث متواتر فلعنة الله على الوهابية ماأجهلهم .



أحدث تعليقات الفيسبوك:
  • مشاهير داعش.. من هم ولماذا التحقوا به؟؟

    هذا المقطع یعرض مشاهیر داعش الأجانب و

  • مشاهير داعش.. من هم ولماذا التحقوا به؟؟

    هذا المقطع یعرض مشاهیر داعش الأجانب و

  • مشاهير داعش.. من هم ولماذا التحقوا به؟؟

    هذا المقطع یعرض مشاهیر داعش الأجانب و

  • مشاهير داعش.. من هم ولماذا التحقوا به؟؟

    هذا المقطع یعرض مشاهیر داعش الأجانب و

عن الموقع

بسم الله الرحمن الرحيم سلام عليكم و رحمة الله و بركاته ... أما بعد : عن أبى سعيد قال : قال : رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( يدعى نوح يوم القيامة فيقال له هل بلغت ؟ فيقول نعم ، فيدعى قومه فيقال لهم هل بلغكم فيقولون ما أتنا من نذير .وما أتانا من أحد ، فيقال يا نوح من يشهد لك فيقول محمد أمته ، قال فذلك قوله( وكذلك جعلناكم أمة وسطا ) قال الوسط العدل فتدعون فتشهدون له بالبلاغ ثم أشهد عليكم ، ..... اقرأ المزيد