ارسل الى صديق x
وقت الإرسال: 25 يونيو 2018 زيارة: 46

ماذا كان رد فعل مشايخ السعودية بعد تفعيل قرار قيادة المرأة للسيارة؟

(غير مصنفة)

بدأت في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد تفعيل القرار السعودي بالسماح للمرأة بقيادة السيارة لأول مرة في تاريخها، وكان لذلك ردود فعل واسعة بين مشايخ المملكة.

الشيخ صالح بن عواد المغامسي (إمام وخطيب مسجد قباء بالمدينة ) قال عبر حديث له على القناة الإخبارية السعودية: “الآن المرأة تستطيع أن تعين أباها أو أخاها أو زوجها على شيء كثير كان يتحمله لوحده”.

وأضاف الشيخ “سعيد بن مسفر” عضو هيئة التدريس في كلية الحرم المكي حاليًا وعضو هيئة التدريس في كلية الدعوة وأصول الدين بجامعة أم القرى سابقًا: “السماح بقيادة المرأة للسيارة جاء بعد إقرارها من الدولة وولاة الأمر وبعد دراسات عميقة ومداولات كثيرة بين العلماء الكبار الموثوق بعلمهم وكان الكثير منهم يرون أنه من ضرورات الحياة المعاصرة وأنه من الامور المباحة التي قد تلجأ اليها المرأة عند الحاجة مع ضرورة محافظتها على حشمتها.

أما الشيخ عادل الكلبانى فقال: “إنه حدث مميز فى يوم مميز شكرًا ابن سلمان”.

وأشار الدكتور راشد بن عثمان الزهرانى إلى أن: ” قيادة النساء أمر مباح أذن به ولي الأمر لا يعارض نصًا من كتاب الله ولا من سنة رسوله ﷺ هيأ له ولي الأمر الزمان المناسب بعد أن سنَّ له الأنظمة التي تكفل حفظ مكانة المرأة وأمنها، وأوصى الجميع بحفظ حق المرأة استجابة لوصية رسول الله ﷺ: “استوصوا بالنساء خيرًا”.

في حين وجه “عائض القرني” نصائح للمرأة السعودية فى مقطع فيديو قبل ساعات قليلة من تفعيل قرار قيادة المرأة للسيارة الليلة الماضية وقال: “إنه بعد ساعات قليلة ستقود المرأة السعودية للمرة الأولى السيارة داخل المملكة وأن هذا القرار قد صدر بعد مشاورة العلماء الذين أجازوا هذا الأمر بناء على أدلة شرعية”.
وأوصى عائض المرأة السعودية بتقوى الله وغض البصر والاحترام والاحتشام وارتداء الحجاب، ومراقبة الله سبحانه وتعالى.

وأكد القرنى: “نثق فى المرأة السعودية لأنها امرأة مسلمة صاحبة شرف وأخلاق ودين، كما الشباب قائلًا: أيها الأخ والأبن أيها الشاب المرأة التى تقود السيارة هى اختك وابنتك وأمك وزوجتك وهذه أعراضنا فلابد من الاحترام”.

يذكر أن قيادة المرأة للسيارة داخل المملكة العربية السعودية كانت ممنوعة بناء على فتاوى هيئة كبار العلماء بالمملكة وفى شهر يونيو عام 2018م صدر قرار بالسماح للمرأن بقيادة السيارة وبدأت السلطات فى إصدار تراخيص لمن ترغب فى قيادة السيارة وكانت الليلة الماضية هى الليلة الأولى التى تشهد فيها المملكة بالفعل قيادة المرأة للسيارة لأول مرة فى تاريخها.

التعليقات



أحدث تعليقات الفيسبوك:
  • مشاهير داعش.. من هم ولماذا التحقوا به؟؟

    هذا المقطع یعرض مشاهیر داعش الأجانب و

  • مشاهير داعش.. من هم ولماذا التحقوا به؟؟

    هذا المقطع یعرض مشاهیر داعش الأجانب و

  • مشاهير داعش.. من هم ولماذا التحقوا به؟؟

    هذا المقطع یعرض مشاهیر داعش الأجانب و

  • مشاهير داعش.. من هم ولماذا التحقوا به؟؟

    هذا المقطع یعرض مشاهیر داعش الأجانب و

عن الموقع

بسم الله الرحمن الرحيم سلام عليكم و رحمة الله و بركاته ... أما بعد : عن أبى سعيد قال : قال : رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( يدعى نوح يوم القيامة فيقال له هل بلغت ؟ فيقول نعم ، فيدعى قومه فيقال لهم هل بلغكم فيقولون ما أتنا من نذير .وما أتانا من أحد ، فيقال يا نوح من يشهد لك فيقول محمد أمته ، قال فذلك قوله( وكذلك جعلناكم أمة وسطا ) قال الوسط العدل فتدعون فتشهدون له بالبلاغ ثم أشهد عليكم ، ..... اقرأ المزيد