ارسل الى صديق x
وقت الإرسال: 16 يوليو 2019 زيارة: 42

محطات “داعش” من البداية وحتى الانهيار

(1 تصویت, معدل: 4.00 من 5)

بالرغم من الهزيمة التي مني بها تنظيم داعش الإرهابي بداية من مطلع عام 2019، والقضاء على دولته وخلافته الوهمية التي أعلن عنها من المسجد الكبير في مدينة الموصل العراقية في 2014، إلا أن خلاياه لا تزال تقوم بالعديد من العمليات الإرهابية، في محاولة من التنظيم الإرهابي لإثبات وجوده على الأرض رغم الخسارة الفادحة التي لحقت به.

وانتشرت خلايا التنظيم الإرهابي، ومناصروه المتواجدون عبر مواقع التواصل الإجتماعي، لإبراز العديد من العمليات النوعية التي يقوم بها عناصره وفلوله في العديد من البلدان التي يتواجد فيها عناصر تابعون لداعش، حيث باتت خلايا منفردة تابعة أو متعاطفة مع التنظيم هي من تعلن مسئوليتها عن تلك العمليات داخل وخارج الجغرافيا العربية.

وبعد مرور 5 سنوات على وجودج التنظيم الفعلي، وحروبه الدامية التي خاضها، وخسارته العديد من الأراضي التي سيطر عليها في وقت سابق، نستعرض أبرز المحطات التي مر بها التنظيم الإرهابي منذ نشأته في يونيو 2014، وحتى هزيمته في 2019 على يد قوات التحالف الدولي والقوات العراقية، وقوات سوريا الديمقراطية “قسد”.

وأعلن داعش عن خلافته الوهمية في يونيو 2014، من المسجد الكبير بمدينة الموصل العراقية، وتأسيس دولته المزعومة، وغيّر اسمه ليصبح تحت مسمى “الدولة الإسلامية”، وأعلن البغدادي نفسه زعيمًا للتنظيم الإرهابي.

انتزع التنظيم الإرهابي العديد من المدن السورية من يد الفصائل المسلحة، كما استولى على جزء كبير من مدينتي الموصل ونينوى بالعراق.

وأنشئ تحالف دولي ضده في سبتمبر 2014، بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، وشاركت فيه 70 دولة لمحاربة التنظيم الإرهابي.

مارس التنظيم الإرهابي وعناصره العديد من الأعمال الإجرامية بحق العراقيين والسوريين، حيث ارتكب العديد من العمليات الإرهابية، كان في مقدمتها تنوعه في قتل أسراه بداية من قطع الرءوس مرورًا بالحرق وحتى إطلاق الرصاص، بالإضافة إلى قيامه بالإعدامات الجماعية وعمليات التطهير العرقي.

تعرض التنظيم الإرهابي منذ مطلع عام 2015 إلى هزائم عدة، كان بدايتها في العراق، حيث استعادت القوات العراقية في مارس 2015 مدينة تكريت، وفي نوفمبر 2015 استعادت القوات الكردية سنجار، وعام 2016 تم طرد التنظيم الإرهابي من الرمادي والفلوجة، وتم تحرير مدن الموصل تلعفر وكامل نينوى في يوليو 2017.

وطرد التنظيم الإرهابي من العديد من البلدات التي كان يسيطر عليها في سوريا والعراق، حيث تم طرده من مدينة حلب في يناير 2015، ومن منبج في 2016، وجرابلس في فبراير 2017 بسوريا، وسيطرت قوات سوريا الديمقراطية على كامل دير الزور في سبتمبر 2018، وتم القضا عليه تمامًا على يد قوات “قسد” في مارس العام الجاري، وفي العراق تم الإعلان عن الانتصار على التنظيم في ديسمبر 2017.

التعليقات



أحدث تعليقات الفيسبوك:
  • مشاهير داعش.. من هم ولماذا التحقوا به؟؟

    هذا المقطع یعرض مشاهیر داعش الأجانب و

  • مشاهير داعش.. من هم ولماذا التحقوا به؟؟

    هذا المقطع یعرض مشاهیر داعش الأجانب و

  • مشاهير داعش.. من هم ولماذا التحقوا به؟؟

    هذا المقطع یعرض مشاهیر داعش الأجانب و

  • مشاهير داعش.. من هم ولماذا التحقوا به؟؟

    هذا المقطع یعرض مشاهیر داعش الأجانب و

عن الموقع

بسم الله الرحمن الرحيم سلام عليكم و رحمة الله و بركاته ... أما بعد : عن أبى سعيد قال : قال : رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( يدعى نوح يوم القيامة فيقال له هل بلغت ؟ فيقول نعم ، فيدعى قومه فيقال لهم هل بلغكم فيقولون ما أتنا من نذير .وما أتانا من أحد ، فيقال يا نوح من يشهد لك فيقول محمد أمته ، قال فذلك قوله( وكذلك جعلناكم أمة وسطا ) قال الوسط العدل فتدعون فتشهدون له بالبلاغ ثم أشهد عليكم ، ..... اقرأ المزيد