ارسل الى صديق x
وقت الإرسال: 20 يناير 2020 زيارة: 202

مقتل 3 أمريكيين بهجوم لـ”حركة الشباب” على قاعدة في كينيا

(1 تصویت, معدل: 4.00 من 5)

أعلنت “القيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا” (أفريكوم)، مقتل جندي أمريكي، واثنين آخرين خلال هجوم شنته حركة “الشباب” الصومالية في وقت سابق الأحد، على قاعدة عسكرية تابعة للجيش الكيني في خليج ماندا، جنوب شرقي كينيا.

وقالت “أفريكوم”، في بيان، إن أحد أفراد الخدمة الأمريكية واثنين من المتعاقدين بوزارة الدفاع قتلوا، الأحد، في كينيا بعد أن تعرضت قاعدتهما العسكرية لهجوم من قبل مسلحي حركة “الشباب”.

وأضافت: “أصيب اثنان من موظفي وزارة الدفاع في الهجوم على القاعدة العسكرية التي تستخدمها قوات مكافحة الإرهاب الأمريكية”، لافتا إلى أنهما في حالة مستقرة ويجري إجلاؤهما.

وقال الجنرال ستيفن تاونسند من “أفريكوم” في البيان: “قلوبنا ودعواتنا مع أسر وأصدقاء زملائنا في الفريق الذين فقدوا حياتهم أو أصيبوا اليوم”.

وفي وقت سابق، الأحد، أعلن الجيش الكيني، مقتل 4 مسلحين على الأقل في هجوم تنبته حركة “الشباب” الصومالية، استهدف مركزا عسكريا يضم جنودا كينيين وأمريكيين، جنوب شرقي البلاد.

وأعلنت حركة “الشباب”، في بيان منسوب لها، مسؤوليتها عن الهجوم الذي وقع في قاعدة “كامب سيمبا” بمقاطعة لامو، قرب حدود كينيا مع الصومال.

وقال البيان، إن الهجوم أسفر عن سقوط ضحايا، كما دمّر معدات عسكرية أمريكية، بما فيها طائرة.

ونقلت وكالة “أسوشييتد برس” عن بيان للجيش الكيني قوله، إن قواته تصدت للهجوم وقتلت 4 على الأقل من المهاجمين.

وفي الأسابيع الأخيرة، قبل حلول العام الجديد، صعّد مسلحو حركة “الشباب” الصومالية من الهجمات في كينيا التي تحارب قواتها في الصومال، وتعهدوا بالانتقام منها.

ويخوض الصومال حربا منذ سنوات ضد “حركة الشباب”، التي تأسست مطلع 2004، وهي حركة مسلحة تتبع فكريا لتنظيم “القاعدة”، تبنت العديد من العمليات الإرهابية التي أودت بحياة المئات.

التعليقات



أحدث تعليقات الفيسبوك:
  • مشاهير داعش.. من هم ولماذا التحقوا به؟؟

    هذا المقطع یعرض مشاهیر داعش الأجانب و

  • مشاهير داعش.. من هم ولماذا التحقوا به؟؟

    هذا المقطع یعرض مشاهیر داعش الأجانب و

  • مشاهير داعش.. من هم ولماذا التحقوا به؟؟

    هذا المقطع یعرض مشاهیر داعش الأجانب و

  • مشاهير داعش.. من هم ولماذا التحقوا به؟؟

    هذا المقطع یعرض مشاهیر داعش الأجانب و

عن الموقع

بسم الله الرحمن الرحيم سلام عليكم و رحمة الله و بركاته ... أما بعد : عن أبى سعيد قال : قال : رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( يدعى نوح يوم القيامة فيقال له هل بلغت ؟ فيقول نعم ، فيدعى قومه فيقال لهم هل بلغكم فيقولون ما أتنا من نذير .وما أتانا من أحد ، فيقال يا نوح من يشهد لك فيقول محمد أمته ، قال فذلك قوله( وكذلك جعلناكم أمة وسطا ) قال الوسط العدل فتدعون فتشهدون له بالبلاغ ثم أشهد عليكم ، ..... اقرأ المزيد