ارسل الى صديق x
وقت الإرسال: 22 فبراير 2020 زيارة: 46

مقتل 6 من مسلحى داعش وطالبان في أفغانستان

(غير مصنفة)

قُتل 6 مسلحين من عناصر طالبان وداعش، خلال الـ24 ساعة الماضية، في ثلاثة أقاليم مختلفة في أفغانستان، إثر غارات جوية تابعة للقوات الأفغانية والأمريكية، ونقلت وكالة أنباء (خاما برس) الأفغانية، اليوم الخميس عن مسئولين عسكريين قولهم إن غارة جوية قتلت 3 من مقاتلي (طالبان) في منطقة نهر السراج بإقليم هلمند، في جنوب البلاد.

وأضاف المسئولون أن غارة جوية مماثلة قتلت أحد مقاتلي (داعش خراسان) في منطقة “تسوكي” بإقليم كونار في الشرق، مشيرين إلى أن غارة جوية ثالثة قتلت متشددا من (طالبان) في منطقة (ديه ياك) بإقليم “غزنة المضطرب” في جنوب شرقي أفغانستان.

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الدفاع الأفغانية- في بيان اليوم- مقتل أحد قادة (طالبان) البارزين في إقليم (بدخشان) بشمال شرقي أفغانستان، مضيفة أن القائد يدعى عطا الله، وكان متورطا بشكل رئيسي في التخطيط والتنسيق وتنفيذ الهجمات الإرهابية في (بدخشان).

من جهتهم، لم يعلق المسلحون المناهضون للحكومة الأفغانية، بما في ذلك (طالبان) و(داعش خراسان)، على هذه الأنباء حتى الآن.

وتشن القوات الأفغانية والأمريكية المتمركزة في أفغانستان عمليات منتظمة لمكافحة الإرهاب، وتنظم غارات جوية ضد (طالبان) و(داعش خراسان) وغيرهما من الجماعات الإرهابية في الأجزاء المضطربة في البلاد.

وكان المبعوث الأمريكي الخاص بأفغانستان زلماي خليل زاد، والرئيس الأفغاني أشرف غني، قد بحثا، أمس الأربعاء، اتفاقا أمريكيا مع حركة طالبان بخصوص خفض العنف لمدة أسبوع، وجاء اجتماعهما بعد يوم من إعلان فوز غني بولاية جديدة في انتخابات رئاسية متنازع عليها.

ورفض منافس غني الرئيسي، عبدالله عبدالله، النتيجة وتعهد بتشكيل حكومته، فيما يهدد باضطراب سياسي جديد في وقت تسعى فيه الولايات المتحدة لإبرام اتفاق مع طالبان من أجل انسحاب قواتها من أفغانستان.

ونقل بيان أصدره قصر الرئاسة الأفغانية عن غني قوله، لخليل زاد، إنه أجرى لقاءات ناجحة مع زعماء محليين بشأن كيفية تعامل الحكومة الأفغانية مع عملية السلام.

التعليقات



أحدث تعليقات الفيسبوك:
  • مشاهير داعش.. من هم ولماذا التحقوا به؟؟

    هذا المقطع یعرض مشاهیر داعش الأجانب و

  • مشاهير داعش.. من هم ولماذا التحقوا به؟؟

    هذا المقطع یعرض مشاهیر داعش الأجانب و

  • مشاهير داعش.. من هم ولماذا التحقوا به؟؟

    هذا المقطع یعرض مشاهیر داعش الأجانب و

  • مشاهير داعش.. من هم ولماذا التحقوا به؟؟

    هذا المقطع یعرض مشاهیر داعش الأجانب و

عن الموقع

بسم الله الرحمن الرحيم سلام عليكم و رحمة الله و بركاته ... أما بعد : عن أبى سعيد قال : قال : رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( يدعى نوح يوم القيامة فيقال له هل بلغت ؟ فيقول نعم ، فيدعى قومه فيقال لهم هل بلغكم فيقولون ما أتنا من نذير .وما أتانا من أحد ، فيقال يا نوح من يشهد لك فيقول محمد أمته ، قال فذلك قوله( وكذلك جعلناكم أمة وسطا ) قال الوسط العدل فتدعون فتشهدون له بالبلاغ ثم أشهد عليكم ، ..... اقرأ المزيد