ارسل الى صديق x
وقت الإرسال: 6 يناير 2019 زيارة: 50

منظمة خريجي الأزهر تستنكر تهديدات داعش لأهالى الجنوب الليبي

(غير مصنفة)

استنكرت المنظمة العالمية لخريجي الأزهر الشريف، تهديدات داعش المتزايدة ضد أهل الجنوب الليبي في سبها وتراغن ومرزق، خصوصا اليهود والمسيحيين المسالمين في البلاد، مؤكدة أن داعش وأمثاله من جماعات الإرهاب والتطرف يسعون لإشعال نار الفتنة في العالم كله باسم الإسلام، والإسلام بريء منهم ومن أعمالهم.

وقالت المنظمة، في بيان لها، اليوم الأحد، إن الشريعة الإسلامية أوصت بحفظ النفس البشرية وصيانتها، وقررت أن جميع دماء بني الإنسان معصومة غير مهدرة، وتوعدت الشريعة الإسلامية من يسفك الدماء ويزهق الأرواح بغير حق بأشد العقاب في الآخرة، قال تعالى: “وَالَّذِينَ لا يَدْعُونَ مَعَ اللَّهِ إِلَهًا آخَرَ وَلا يَقْتُلُونَ النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلاَّ بِالْحَقِّ وَلا يَزْنُونَ وَمَن يَفْعَلْ ذَلِكَ يَلْقَ أَثَامًا* يُضَاعَفْ لَهُ الْعَذَابُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَيَخْلُدْ فِيهِ مُهَانًا” [الفرقان: 68- 69]، وقال تعالى أيضا: “مِنْ أَجْلِ ذَلِكَ كَتَبْنَا عَلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ أَنَّهُ مَن قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا” [المائدة: 32].

وأشارت المنظمة، فى بيانها، إلى أن حرمة الدماء في الإسلام قاصرة على المسلمين فحسب، بل تشمل غير المسلمين من المسالمين الذين لا يحاربون أحدا ولا يعتدون على أحد، فأولئك حرم الإسلام الاعتداء عليهم، لأنه اعتداء على الإنسانية كلها.

وشددت المنظمة على ضرورة المحافظة على وحدة الصف الليبي، والعمل على دعم القوات المسلحة الليبية في حربها ضد الإرهاب، حتى يسود الأمن والاستقرار في المنطقة، لافتة إلى أن التنظيم الإرهابي يسعى لإشعال نار الفتنة، وهى محاولة بائسة.

وكان تنظيم داعش الإرهابي قد أصدر بيانا على مواقع التواصل الاجتماعي، يتوعد فيه أهل الجنوب الليبي باستهداف المواطنين المسلمين واليهود والمسيحيين، زاعما أن في هذا نصرة للإسلام والمسلمين، وعملا على الاقتصاص من أعداء الإسلام وأعداء دولة الخلافة المزعومة.

التعليقات



أحدث تعليقات الفيسبوك:
  • مشاهير داعش.. من هم ولماذا التحقوا به؟؟

    هذا المقطع یعرض مشاهیر داعش الأجانب و

  • مشاهير داعش.. من هم ولماذا التحقوا به؟؟

    هذا المقطع یعرض مشاهیر داعش الأجانب و

  • مشاهير داعش.. من هم ولماذا التحقوا به؟؟

    هذا المقطع یعرض مشاهیر داعش الأجانب و

  • مشاهير داعش.. من هم ولماذا التحقوا به؟؟

    هذا المقطع یعرض مشاهیر داعش الأجانب و

عن الموقع

بسم الله الرحمن الرحيم سلام عليكم و رحمة الله و بركاته ... أما بعد : عن أبى سعيد قال : قال : رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( يدعى نوح يوم القيامة فيقال له هل بلغت ؟ فيقول نعم ، فيدعى قومه فيقال لهم هل بلغكم فيقولون ما أتنا من نذير .وما أتانا من أحد ، فيقال يا نوح من يشهد لك فيقول محمد أمته ، قال فذلك قوله( وكذلك جعلناكم أمة وسطا ) قال الوسط العدل فتدعون فتشهدون له بالبلاغ ثم أشهد عليكم ، ..... اقرأ المزيد