ارسل الى صديق x
وقت الإرسال: 12 سبتمبر 2019 زيارة: 586

نيل المقصود في مشروعية زيارة نبي الله هود عليه السلام

(غير مصنفة)

نيل المقصود في مشروعية زيارة نبي الله هود عليه السلام تأليف السيد العلامة سالم بن عبد الله بن عمر الشاطري.

فهذا بحث مختصر في شكل محاورة على طريقة السؤال والجواب، عن مشروعية زيارة نبي الله سيدنا هود علي نبينا وسيدنا محمد وعليه أفضل الصلاة والسلام.
قال: ذكرت فيه كلام أهل العلم من مفسرين ومحدثين ومؤرخين في تحديد مكان قبره وأن مكانه على الصحيح هو بالأحقاف في حضرموت (اليمن) في المكان المعروف الآن بشعب وقبر نبي الله هود عليه السلام، وذكرت بعض الدلائل على ذلك، وما يتعلق بالموضوع كمشروعية زيارة القبور، وشد الرحال لزيارتها وما يتعلق بزيارة نبي الله هود عليه السلام في أي وقت ولا سيما الزيارة السنوية المعتادة في النصف الأول من شهر شعبان من كل عام هجري، مع الجواب عن بعض الشبهات التي تثار حولها مع الاستدلال لما يذكر بدلائل الكتاب العزيز والسنة المطهرة وكلام العلماء الأعلام، متوخيا في ذلك الإيجاز والاختصار، وقد أسميته «نيل المقصود في مشروعية زيارة نبي الله هود – عليه السلام -».

وأصل هذا البحث محاضرة ألقيتها قبل سنتين في جامع مسجد طه» بمدينة سيئون في حضرموت، واستغرقت المحاضرة نحو ثلاث ساعات، منها ساعة للإجابة عن الأسئلة.
وننبه إلى أنه وزعت على الناس نشرة عن زيارة هود نسبت إلينا قام أحد الطلبة بتلخيصها، ولا تخلو من أخطاء فلا يصح الاعتماد عليها، وإنما الاعتماد على هذا الكتاب.
وقد وزّع ونشر بعض المعترضين كتيبا ونحو أربعة منشورات – قبل سنة أو سنتين – حول زيارة هود عليه السلام بقصد التنفير عنها بذكر بعض الشبهات حول الزيارة ومحاولة التشكيك في وجود قبر نبي الله هود عليه السلام في حضرموت، وفي هذا البحث رد على أهم ومجمل الشبهات التي ذكرها المخالفون هداهم الله إلى الحق والصواب، وفيه كفاية ومقنع لأهل الإنصاف إن شاء الله تعالى.

التعليقات



أحدث تعليقات الفيسبوك:
  • مشاهير داعش.. من هم ولماذا التحقوا به؟؟

    هذا المقطع یعرض مشاهیر داعش الأجانب و

  • مشاهير داعش.. من هم ولماذا التحقوا به؟؟

    هذا المقطع یعرض مشاهیر داعش الأجانب و

  • مشاهير داعش.. من هم ولماذا التحقوا به؟؟

    هذا المقطع یعرض مشاهیر داعش الأجانب و

  • مشاهير داعش.. من هم ولماذا التحقوا به؟؟

    هذا المقطع یعرض مشاهیر داعش الأجانب و

عن الموقع

بسم الله الرحمن الرحيم سلام عليكم و رحمة الله و بركاته ... أما بعد : عن أبى سعيد قال : قال : رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( يدعى نوح يوم القيامة فيقال له هل بلغت ؟ فيقول نعم ، فيدعى قومه فيقال لهم هل بلغكم فيقولون ما أتنا من نذير .وما أتانا من أحد ، فيقال يا نوح من يشهد لك فيقول محمد أمته ، قال فذلك قوله( وكذلك جعلناكم أمة وسطا ) قال الوسط العدل فتدعون فتشهدون له بالبلاغ ثم أشهد عليكم ، ..... اقرأ المزيد